قرار دخول الانتخابات لتحالف العمل والحرية في 16 آذار 2023

البيان الختامي لاجتماع تحالف العمل والحرية في 16 آذار 2023:

أعضاء التحالف من أجل العمل والحرية هم المؤسسون المشاركون لحزب الحركة العمالية (EHP)، وحزب العمل (EMEP)، وحزب الشعوب الديمقراطي (HDP)، واتحاد الجمعيات الاشتراكية (SMF)، وحزب العمال التركي (TİP)، وحزب الحرية الاجتماعية (TÖP). وقد اجتمعنا في أنقرة اليوم في 16 آذار 2023، بصفتنا الرؤساء والمتحدثين الرسميين، لمناقشة موضوعات جدول الأعمال بما في ذلك كوارث الزلازل والفيضانات والأزمات المتفاقمة والانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

يصادف يوم 16 آذار ذكرى مجزرتَي حلبجة وبايزيد. ونحن نعمل جاهدين على بناء نظام لا تتكرر فيه مثل هذه المجازر، ويُرسِّخ ثقافة المواجهة، ويؤسس عدالة حقيقية في جميع المجالات.

إن سياسات الحكومة المعادية للشعب، التي تقوم على النهب، تهدِّد حاضر المجتمع ومستقبله من خلال التسبب في الأزمات. لقد كان الدمار والخسائر في الأرواح والممتلكات في زلازل مرعش وبازارجيك في 6 شباط، والفيضانات في وسط أورفة وأديامان في 15 آذار من أكثر المؤشرات وضوحاً ومأساوية لهذه السياسات. نحن نرفض رفضاً قاطعاً تقييم الكارثة على أنها “كارثة طبيعية أو خطة القدر”.

وبصفتنا تحالف العمل والحرية، فإننا ملتزمون بتغيير هذه الحكومة المعادية للشعب والطبيعة، والنظام الذي مهَّد الطريق للكوارث، ومحاسبة المسؤولين وبناء حياة جديدة تليق بالكرامة الإنسانية.

نحن مقبلون على انتخابات ستغير مصير تركيا. مع إدراك مسؤوليتنا التاريخية والسياسية التي ستحول توقعات المجتمع إلى أمل من أجل بناء مستقبل ديمقراطي وحر.

لقد ظهرت الإرادة لتوسيع ما بدأناه كتحالفٍ نضالي إلى تحالف انتخابي. وتقرَّر الدخول في الانتخابات باسم تحالف العمل والحرية. وسوف تستند الدراسات التقنية إلى الطرق والأساليب التي ستحمي وتطور مكاسب جميع القوى التي تشكل مكونات التحالف، وخاصة وحزب الشعوب الديمقراطي (HDP).

لقد أجرينا مناقشة واسعة النطاق حول الانتخابات الرئاسية، والتي هي أحد مواضيع جدول أعمالنا. وبعد الزلزال، قررنا إعادة تقييم عملية اختيار مرشح الرئاسة. لقد قررنا أن نعلن موقفنا المشترك، الذي ظهر في نتيجة المناقشة التي أجريناها اليوم، مع الجمهور في مؤتمر صحفي في أقرب وقت ممكن.

وفي أجواء يتزايد فيها الحظر السياسي والدعاوى القضائية والعنف والقمع، نواصل جهودنا المشتركة مع جميع شرائح المجتمع، فيما يتعلق بالعملية الانتخابية وأمن صناديق الاقتراع.

سنملأ ساحة نوروز وكل الميادين في الأول من أيَّار، بالقوة التي نستمدها من نضال النساء اللواتي رسمنَ الشوارع باللون الأرجواني في 8 آذار. سننتصر في 15 أيَّار مع كل قوى الديمقراطية، وسنُنهي نظام الرجل الواحد.

بالتضامن والنضال والأمل …

تحالف العمل والحرية

16 آذار 2023